Clinic Details
خبر عاجل
جراحة التجميل
 
 
تعتبر جراحة التجميل المجال الوحيد في الطب الذي يجمع بين الفن والعلم ولذلك نحن نتميز بالمهارة الطبية والفنية في مجال الطب التجميلي مثل شفط الدهون،شد الترهلات ،تجميل الثدى ،علاج التجاعيد ،حقن (البوتكس ،الفيلرز و،الميزوثيرابي) والتقشير الكرستالي بالإضافة إلى تشخيص و علاج تساقط الشعر بإستخدام أحدث الأجهزة الإيطالية الحديثة  (TIDA  ) .
 
 
-       شفط  و زرق الدهون 
- شد وتجميل البطن وإزالة ترهلات الجسم
- تكبير وتصغير ورفع الثدي
- تجميل الانف وشد الوجه و الاجفان
- تجميل الوجة والأجفان واجراء الغمازات
- التشوهات الولادية , شفة الأرنب وشق الحنك 
- ازالة كيس الشعر، الثأليل , الشامات , الاكياس الدهنية والشحمية  بالطرق الحديثة
- علاج تشوهات الحروق والندبات وأثارها 
- حقن البوتكس والفيلرز والميزوثيرابي
- العلاج بالليزر الحديث للتخلص من الشعر الزائد والتصبغات والأوردة العنكبوتية
- تكسير الدهون و معالجة السليوليت  وتجميل الثدي بأحدث الاجهزة (فيلاشيب2) و جهاز الشفط بالمساج
- تحليل عيوب البشرة ( تصبغات و تجاعيد و اوعية ) بكاميرا فيزيا ثلاثية الابعاد
- الليزر ER YAG للنضارة , تقشير البشرة وازالة اثار حب الشباب والندب والتشققات الجلدية 
 
شفط الدهون 
على الرغم من أن الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة تساعد على تحسين الشكل الخارجي إلا أن تراكم الدهون في بعض المناطق مثل الفخد،البطن والأرداف يكون من الصعب التغلب عليها فيمكن  للرجال والنساء الحصول على قوام متناسق عن طريق عمليات شفط الدهون بتقنية بسيطة وأمنة  وبمعدل 5- 7 لتر لكل عملية والتى يمكن اجراءها تحت التخدير الموضعى او العام ومستقبلا سيتم أدخال أجهزة الليزر الحديثة التى تعمل على أذابة الدهون ومن ثم شفطها .
 
البوتكس
يسارع العديد من الرجال والنساء وخاصة المشاهير منهم عند ظهور بعض علامات الشيخوخة إلى إخفائها بأي طريقة وعلى قول الشاعر (( ليت الشباب يعود يوماً....))، كانت في الماضي القريب باستخدام مساحيق التجميل بمختلف أنواعها وذلك للظهور دائماً بشباب متوهج، تطور الأمر و أصبح الخضوع إلى العمليات الجراحية التجميلية من لوازم تجدد الشباب و الحيوية، وحديثا يتم إستخدام البوتكس لإزالة خطوط وتجاعيد تقدم العمر.
 
ما هو البوتكس 
البوتكس يعني مادة البتيولنيوم ، (Bacterium Botulinum هو عبارة عن سم عصبي تنتجه جرثومة بكتيرية ( التى تسبب تسمماً غذائياً، يتم معالجتة ليصبح علاج فعال و امين. يتم حقن العضلة الجلدية بالبوتكس تحت الجلد مباشرة وبكميات قليلة جداً مما يسبب استرخاء العضلة و إزالة التجاعيد ، وهي لا تشكل خطراً على باقي جسم الإنسان ، و لكن في حالة حقن كميات كبيرة من هذه المادة قد تؤدي إلى مضاعفات لذلك يجب ان تتم عملية الحقن على يد طبيب متخصص فقط. إن منتج البوتكس هو منتج عالمي وحائز على إعتراف منظمة الأغذية والدواء الامر
 
إستخدامات البوتكس:
 بدأ استخدامه في علاج الكثيرمن الأمراض الخاصة بالإرتعاش العصبي في جفن العين ومشاكل الحول و مؤخراً يتم استخدمه لإزالة التجاعيد الموجودة في الجبهة وحول العين وكذلك لعلاج الإضطرابات الحركية الناتجة عن تشنج عضلي شديد في منطقتي العنق والكتف و أسفل الظهر ، علاج الصداع النصفي، تقليل إفرازات العرق في الأبطين ،الكفين والقدمين ، علاج الشرخ الشرجي، تشنج أاصابع الكفين نتيجة الضغط على العصب الحركي.
و لكن يجب الحذر جداً عند طريقة الحقن والكمية المحقونة.
 
العوامل المسببة لظهور التجاعيد في الوجه:
تظهر التجاعيد في الوجه كنتيجة لتقدم العمر بعد سن الخامسة و الثلاثون بسبب نقص في مادة الكولاجين ،
 و يحدث أيضا كنتيجة للحركة المتكررة الناتجة عن العبوس أو رفع الحواجب، التحديق والنظر الشديد كما يحدث عند الممثلين، ولاننسى العوامل الاخرى لظهور التجاعيد مثل كثرة التعرض للشمس و التدخين الذي يسبب تجاعيد حول الفم و اخيرا العامل الوراثي.
 
كيفية الحقن:
يتم حقن البوتكس في مناطق الوجة المختلفة التي تظهر عليها علامات التجاعيد ،تستخدم في عملية الحقن إبرة رفيعة جداً وهي التي تستخدم في عملية حقن الأنسولين، ولا تستغرق عملية الحقن أكثر من 15 دقيقة و في العادة لا تكون عملية الحقن مؤلمة كثيراً و أحياناً قد يلجأ الطبيب إلى إستخدام مخدر موضعي فقط للإحتياط.
أما بالنسبة للنتائج فتكون عادة فورية تظهر خلال يوم إلى خمسة أيام و لكن المظهر النهائي يظهر بعد أسبوع أو عشرة أيام.
يختفي مفعول حقنة البوتكس بعد مرور  3إلى 6 شهور مما يضطر الكثيرون إلى إعادة إستخدامه مرات عديدة مع التنويه إلى أن الإستخدام المتكرر له يمكن أن يطيل مفعول الحقنة.
و يجب على كل شخص قام بإستخدام حقن البوتكس سابقاً أن يعلم الطبيب عن عدد المرات كما يجب أن يخبر الطبيب عن أية أدوية أو فيتامينات يتناولها وخاصة المضادات الحيوية لأن إستخدامها قد يزيد من خطر النزف و ظهور الكدمات على الوجة بعد الحقن.
 
التعليمات التي ننصح المريض باتباعها بعد حقن البونكس :
ننصح مرضانا بعدم الإستلقاء أو الميل جانباً لمدة 6 ساعات وتجنب بذل أي جهد بعد الحقن. الإمتناع عن غسل الوجه بالماء الحار و تجنب الشروبات الساخنة ذات الأبخرة لمدة خمسة ساعات و يفضل إستخدام الثلج لتبريد الوجه و تقليل الإحمرار. كما ونحذر مرضانا بعدم فرك المنطقة أو تدليكها حتى لا ينتقل البوتكس لمنطقة أخرى من الوجه. 
 
الأعراض الجانبية والمضاعفات المحتملة  التي يمكن أن تحدث بعد حقن البوتكس:-
قد يحدث تدلي في الجفون بنسبة 3% من متلقي العلاج، وأغلبهم يتماثلون للشفاء خلال مدة زمنية بسيطة  و البعض يحتاج الى اعادة التعبئة في الجهة الثانية.
يعاني بعض المرضى من صداع وقتي بعد الحقن في الجبين أو بين الحاجبين.
إحتمال حدوث إبتسامة مائلة و التي ممكن علاجها بزيادة الحقن.
إحمرار أو إنتفاخ و ظهور بعض الكدمات مكان الحقن لمدة زمنية لاتتجاوز يومين و حسب لون البشرة.
بعض أجسام المرضى تنتج أجساماً مضادة عند الحقن بهذه المادة بشكل متكرر و بالتالي لا تظهر أي نتائج عليهم مما يضطرهم إلى إستخدام مادة أخرى.
الإستخدام السيء و الحقن الخاطئ لمادة البوتكس قد يظهر الوجه كأنه مشلول الحركة بحيث لا يظهر على الوجه أي تعبير طبيعي.
 
الفيلرز
مع تقدم العمر تطرأ العديد من التغيرات على ذلك الوجه الناصع الممتلئ الخالي من التجاعيد في شبابه .
ومن أهم هذة التغيرات هو تناقص الكولاجين وحمض الهالورنيك وبالإضافة إلى تناقص  النسيج الشحمي .وهذه المواد هي المواد الداعمة والتي تشكل البنية التحتية والداعمة للجلد ,ونتيجة لذلك تبدأ ظهور التجاعيد والخدود الغائرة والجلد المتهدل.
كان العلاج التقليدي في السابق يعتمد على العمليات الجراحية الخاصة بشد الجلد ومن خلالها يتم التخلص من الجلد المتهدل.
 للأشخاص الذين تبدأ (Fillers)ولكن مع تقدم العلم تم الإستعاضة بحقن مادة الفيلرز.
أعمارهم من سن الخامسة والثلاثون فما فوق وذلك لإستعادة إمتلاء الوجه وتناسقه بدون التعرض لمحاذير عملية شد الوجه الجراحية من أعراض جانبية وفترة نقاهة طويلة .
وهي مواد امنة جداً ويتم حقنها في وقت قصير (دقائق) وذلك لإضافة لمسة جمالية على الوجه والشفتين.
 
الميزوثيرابي 
الميزوثيربي من إحدى التقنيات الطبية الحديثة لتجديد البشرة ،علاج السليوليت وتساقط الشعر وذلك عن طريق الحقن المباشر او الحقن بالتحفيز الكهربائي بمواد طبيعية مثل الفيتامينات ،المعادن والأحماض الأمينية .في السابق كانت الطريقة الوحيدة لإمداد البشرة بالفيتامينات هى الحقن ولكن مع التطور الطبي والتقنيات الحديثة يمكننا إتمام هذة العملية بدون ألم بإستخدام الحقن بالتحفيز الكهربائي .
 
التقشير الكرستالي الحديث بإستخدام (Trandem Dermoelectroporation   ) 
تعاني الكثير من النساء من مشاكل البشرة مثل التصبغات ،التجاعيد وفقدان النضارة . وإستخدام الكريمات ومستحضرات التجميل لا تعطي النتيجة المطلوبة .فيمكن الأن الحصول على بشرة مشرقة صحية وبدون مواد كيميائية عن طريق أحدث الأجهزة للتقشير الكريستالي لإزالة الخلاية الميتة بالبشرة والحصول على بشرة صحية ذات إشراقة . 
 
تجميل الانف دون جراحة :هو اجراء بسيط يجرى خلال 15 دقيقة فى العيادة يعتمد على حقن الفيلرز يفيد فى حالات خاصة مثل الحدبة وهبوط ذروة الانف والانف الافطس وكذلك بعد عمليات تجميل الانف
 
- شد الوجة بالخيوط : يجرى فى العيادة تحت التخدير الموضعى بخيوط مصنوعة من مواد قادرة على تفعيل الياف الكولاجين فى المنطقة تعطى شد الوجة يستمر لمدة
سنتين , هذة الخيوط تذوب خلال 3 اشهر .
       -  حقن الوجة باستخدام (Meso Pen):  ان الديرما بين هو جهاز بحجم القلميقوم بأجراء عدة وخزات فى منطقة معينة بأستخدام ابر مايكرو وهو مفيد جداً فى
علاج التجاعيد كما يمكن اضافة ادوية من اجل النضارة والتفتيح
 
حقن البلازما  (PRP) : هى تقنية اجراء حقن البلازما الغنية بالصفيحات التى تقوم على افراز مواد () التى تنشط الخلايا الجذعية بالمنطقة لذلك فهو يفيد فى علاج تساقط الشعر اذا حقن بفروة الراس كما يعالج التجاعيد ويعطى البشرة نضارة واشراق
 


تحت اشراف : : Dr. الدكتور / علي بيراقدار